آخر المواضيع

انشاء المواقع الالكترونية مدونة تصميم المواقع الالكترونية و تطويرها, شروحات لنجاح موقعك الالكتروني من أرشفة المواقع و تهيأة الموقع و تصدر محركات البحث, مقالات ستساعدك في نجاح موقعك زيادة من ارباحك.

الأحد، 26 يوليو 2020

7 فوائد لاستخدام منصة ووردبريس

7 فوائد لاستخدام منصة ووردبريس.

 في هذا المقال سنعرض فوائد من استعمال منصة الووردبريس و التي تعتبر أقوى منصة ادارة محتوى المواقع. يتصدر WordPress قائمة حزم المواقع الثلاثة الأكثر استخدامًا في العالم ، تليها Joomla و Drupal. جميعها مجانية للتنزيل والاستخدام ، وكلها تأتي مع العديد من الوظائف الإضافية للوظائف المتخصصة ، ويمكن تخصيصها جميعًا لتناسب احتياجات المستخدمين الفرديين.

 

ولكن ، يتطلب كل من Joomla و Drupal مستوى معين من الدراية الفنية والإلمام بـ HTML CSS ولغة البرمجة PHP. يسمح WordPress للمستخدمين ذوي الخبرة بالعمل على هذا المستوى أيضًا - ولكن ، على عكس Joomla و Drupal ، فإنه يتضمن أيضًا ميزات للمبتدئين ، حتى يتمكنوا من إعداد موقع بسرعة دون معرفة برمجية أو برمجة.

 

ووردبريس

7 - فوائد استخدام منصة  WordPress

في ما يلي نظرة على بعض الفوائد الرئيسية لاستخدام WordPress لإعداد وتشغيل نشاطك التجاري أو موقعك الشخصي.

 

1-      مرنة وقابلة للتكيف مع الاحتياجات المتغيرة

 

على الرغم من تصميم WordPress في الأصل لدعم التدوين وأنواع النشر ذات الصلة على الإنترنت ، إلا أنه يعمل أيضًا على تشغيل مجموعة واسعة من المواقع لأغراض أخرى. يستخدم WordPress لتشغيل المواقع المعقدة للشركات الكبيرة متعددة الجنسيات ، وإدارة الشركات الصغيرة ، وإنشاء مدونات شخصية. يمكن أن تحتوي مواقع WordPress على متاجر تجارة إلكترونية كاملة الخدمات ، أو تستضيف شبكة اجتماعية أو مجموعة أو بودكاست. مهما كانت متطلبات الشركة ، فإن حزمة WordPress الأساسية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المكونات الإضافية الأساسية والمتميزة المناسبة لموقعك. بفضل العديد من الموضوعات والوصول السهل إلى ملفاتها المصدر ، فإن WordPress قابل للتكيف إلى ما لا نهاية مع الاحتياجات المتغيرة للشركة.

 

2-      سهل الاستخدام - حتى للمبتدئين

 

يمكن تثبيت موقع WordPress وتشغيله في غضون دقائق ، حتى بدون أي خبرة فنية. كل ما يحتاجه المستخدم هو اسم المجال وحساب استضافة الويب. يمكن تثبيت WordPress مجانًا من خلال موفر استضافة WordPress الخاص بك أو تحميله مباشرة من WordPress.org. من هناك ، تحتوي لوحة تحكم المشرف البديهية وسهلة الإدارة على جميع الميزات اللازمة لتخصيص عنوان الموقع وتخطيطه والبدء في إنشاء الصفحات والمشاركات على الفور.

 

3-       توفر السمات خيارات متعددة

 

تقدم سمات WordPress للمستخدمين مجموعة من الخيارات لتحسين مظهر ووظائف موقع جديد ، وذلك بفضل الدليل الأساسي والمتزايد للموضوعات الأساسية والمتميزة. يتوفر العديد من هذه على الفور لمالك موقع جديد من خلال دليل سمة WordPress ، ويمكن شراء الآلاف من خلال أسواق التصميم ومصممي الطرف الثالث من جميع أنحاء العالم. يمكن معاينة السمات مباشرة وتثبيتها في أي وقت لتغيير شكل وتصميم موقع WordPress.

 

 

تصميم ووردبريس

4-       مواقع ووردبريس مرتبة عالية

 

قابلية البحث هي مفتاح التصنيف العالي على Google ومحركات البحث الأخرى. تميل مواقع WordPress إلى الحصول على مرتبة عالية لكلماتها الرئيسية ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تحديثها باستمرار ولأن WordPress يتضمن مجموعة متنوعة من الأدوات والمكونات الإضافية لتحسين المحتوى لتحسين محركات البحث (SEO).

 

5-      مواقع WordPress تستجيب للجوال

 

تعد استجابة الجوّال أيضًا عاملاً في تصنيفات Google ، لذا يجب أن تبدو مواقع الويب جيدة على أي جهاز. يقدم WordPress مجموعة متنوعة من تصميمات السمات المتجاوبة ، ويمكن للمستخدمين أيضًا جعل موقع ثابت متجاوبًا مع المكونات الإضافية والتعديلات على ملفات السمات.

 

6-      مواقع WordPress لها مدونة مدمجة

 

نظرًا لأن WordPress هو برنامج نظام إدارة محتوى ، فإنه يحتوي على ميزات متعددة تجعل نشر المحتوى أمرًا سهلاً. إحدى هذه الميزات هي ميزة مدونة "مضمنة" يمكن الوصول إليها من أي جهاز في أي وقت ، بحيث لا يحتاج المستخدمون الذين يرغبون في إضافة مدونة إلى موقع الويب الخاص بهم إلى إنشاء واحدة بشكل منفصل. هذا يجعل من الممكن حتى للمواقع غير المرتبطة بالتدوين استخدام ميزة المدونة لإضافة التحديثات أو الإعلانات.

 

7-      يقدم مجتمع WordPress الدعم

 

نظرًا لأن WordPress مجاني ومفتوح المصدر ، فإنه مدعوم من قبل المجتمعات المحبة لـ WordPress حول العالم. هذا المجتمع من عشاق WordPress مسؤول عن إجراء تغييرات على ملفات المصدر والحفاظ على تحديث WordPress وآمن. يشارك مجتمع WordPress أيضًا في الكثير من الوصول إلى المستخدمين ، ويستضيف معسكرات WordPress حول العالم ويدعم نمو مجموعات مستخدمي WordPress المحلية.

 

يتم استخدام WordPress من قبل أكثر من 30 بالمائة من مواقع الويب المستندة إلى CMS حول العالم ، ومن السهل معرفة السبب. يوفر WordPress الأدوات الأساسية لإنشاء موقع ويب Wordpress متاحًا لأي مستخدم ، وليس فقط مطوري الويب ذوي الخبرة ، ويمكن لهذه الأدوات دعم موقع شخصي صغير ومتوازن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي فؤاد و هذه مدونتي أحرص على تقديم الأفضل في تصميم المواقع
المزيد عني →

تصميم المواقع الالكترونية

 

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *