آخر المواضيع

انشاء المواقع الالكترونية مدونة تصميم المواقع الالكترونية و تطويرها, شروحات لنجاح موقعك الالكتروني من أرشفة المواقع و تهيأة الموقع و تصدر محركات البحث, مقالات ستساعدك في نجاح موقعك زيادة من ارباحك.

الجمعة، 25 مارس 2022

ماهو التحرير الكامل للموقع Full Site Editing

ماهو التحرير الكامل للموقعFull Site Editing  

التحرير الكامل للموقع


ربما قد تكون سمعت عن ذلك في مجتمع ووردبريس WordPress ، للاجابة يمكن القول  أن التحرير الكامل للموقع  يعتبر مصطلحًا جماعيًا للعديد من ميزات WordPress الجديدة التي اضيفت في النسخة الجديدة:

  • كتحرير القالب: حيث يمكنك تخصيص تصميم المنشورات والصفحات من داخل لوحة التحكم.
  • تحرير الموقع: لتغيير تصميم مدونتك  أو صفحة البحث أرشيفاتك أو صفحة 404 أو صفحة المنتجات ، بالإضافة إلى رأس الموقع( Header) وتذييله  (Footer)
  • واجهة أنماط جديدة: حيث يمكنك إضافة لوحات الألوان الخاصة بك وتغيير الألوان والطباعة والتباعد.
  • نوع جديد من القوالب: قابل للتعديل بالكامل ومبني بالكتل.

الشيء الجديد في تحرير الموقع بالكامل (FSE) هو أن جميع الميزات تستخدم الكتلما يعرف ب(Blocks) لإنشاء موقع الويب. كما يوفر التحرير الكامل للموقع أدوات جديدة للمطورين ، بما في ذلك ملف تكوين قالب جديد. ، وللاستفادة  من الميزات الجديدة في الإصدار 5.9 من WordPress ، تحتاج إلى تنشيط سمة تحرير موقع كامل  Editor.

 

ما هي الفكرة وراء التحرير الكامل للموقع؟

و السؤال الذي يطرح الان بشدة لماذا يستثمر أصحاب WordPress الكثير من الوقت في تحرير الموقع بالكامل؟ و الجواب هو ان الفكرة هي توسيع استخدام الكتل (blocks) لإنشاء محتوى, ولتمكين المستخدمين و العمل على جلب إمكانيات تخصيص جديدة لأجزاء من موقع الويب والتي كانت قابلة للتحرير فقط باستخدام كود أو خيارات معقدة. لذلك ، الأن يسهل على كل شخص رغم عدم معرفته بالتطويرأن يستخدم WordPress  لتغيير تصميم موقعه على الويب وصفحاته بسهولة و فقط باستعمال الكتل (Blocks)

 

ماهي مزايا  Full Site Editing ؟

في الحقيقة أن أهم المزايا تتمثل في أنه يمكن لأي شخص تحرير ومعاينة موقع الويب بالكامل في المحرر و لايحتاج الى اضافات منشئي القوالب ك Elementor  و beaver  و غيرها.... الأن باستطاعتك وضع الكتل في أي مكان تريد و ترتيبها بسلاسة وسهولة  كما أنه  بامكانك تغيير نمط هذه الكتل من واجهة واحدة.  يقوم التحرير الكامل للموقع  الجديد  بتوفير تجربة تحرير أكثر سهولة واكتمالًا واتساقًا. فانت الأن لست بحاجة إلى الانتقال إلى صفحات إدارة مختلفة لتغيير عنوان موقعك أو تحميل شعار أو تحديث القوائم أو ترتيب الأدوات. يمكنك القيام الأن  بكل هذا أثناء بقائك في المحر الجديد مما يسهل عليك الأمور عليك.

 

و هناك ميزة أخرى تستحق الاشارة اليها هي أن القوالب يمكن لها أن تضيف تصميمات معدة مسبقًا للصفحات (القوالب) ورؤوس(Header) وتذييلات (Footer)الموقع. الأن أصبح باكانك و بكل بساطة سحب أنماط الكتلة التي تريدها وإفلاتها لإنشاء تصميمات فريدة وحفظها في قوالب خاصة بك حيث يمكنك استعمالها متى أردت و في أي مكان تريد.

 

الحالة الحالية لتحرير الموقع بالكامل

تجدر الاشارة الى حين كتابة هذا المقال فان التحرير الكامل للموقع و اختصاره FSE  لازال في مرحلة بيتا التجريبية, و يمكنك تجربته على قالب  Twenty-Two أو قالب يدعم التحرير الكامل للموقع, و يوجد الن العديد من القوالب التي تدعم التحرير الكامل موجودة في مجلد ووردبريس لاضافة القوالب, من الجيد أن تحاول تجربتها.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي فؤاد و هذه مدونتي أحرص على تقديم الأفضل في تصميم المواقع
المزيد عني →

تصميم المواقع الالكترونية

 

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *