آخر المواضيع

انشاء المواقع الالكترونية مدونة تصميم المواقع الالكترونية و تطويرها, شروحات لنجاح موقعك الالكتروني من أرشفة المواقع و تهيأة الموقع و تصدر محركات البحث, مقالات ستساعدك في نجاح موقعك زيادة من ارباحك.

الخميس، 23 يوليو 2020

كيفية ارشفة موقعك الجديد بسرعة في محركات البحث العالمية

كيفية ارشفة موقعك الجديد بسرعة

أرشفة المواقع

في هذه المقالة سوف نتناول شرح لطريقة أرشفة موقعك في محركات البحث مثل جوجل وبينغ, google bing بسرعة فائقة, وبخطوات سهلة يجب عليك القيام بها و هذه الخطوات قد تستعملها مرة واحدة فقط أو تقوم بها مرة و بعد فترة طويلة من الزمن يمكن ان تقوم بها, و هذه الخطوات ستساعد جميع الصفحات  الموجودة بموقعك الجديد يتم ارشفتها في محركات البحث في زمن قياسي.

 

شرح مختصر لأرشفة المواقع:

ما معنى ارشفة المواقع؟ ارشفة الواقع باختصار شديد هي  العمل على جلب عناكب محركات البحث  كجوجل و بينغ و غيرها إلى موقعك , حيث تقوم بالزحف على  صفحات الموقع ومن ثم ترسلها الى محركات البحث, والارشفة الجيدة  تعتمد بالاساس على العنصر الرئيسي الا وهو الوقت, بحيث  انه كلما كانت الارشفة سريعة , كانت النتائج أفضل, وبأتباعك للطرق التالية التي ساتطرق اليها, ستتمكن من أرشفة موقعك الجديد  في خلال 24 ساعة فقط و بسهولة فقط عليك اتباع الخطوات.

 

الخطوات المهمة للحصول على أرشفة  سريعة و ممتازة:

1-      في الأول يجب القيام بعمل خريطة للموقع ما يسمى بالانجليزي (Sitemap) لموقعك  و غالبا ما تكون خريطة الموقع على شكل هدا المسار example.com/sitemap.xml و هناك عدة مواقع يمكن ان تساعدك في عمل خريطة لموقعك فقط يجب عليك القيام ببحث في جوحلو ادا كنت تستعمل برنامج ادارة محتوى مثل ووردبريس فهناك اضافات تساعدك في ذلك.

فبعد القيام بعمل خريطة الموقع يجب عليك  اضافتها لادوات مشرفي المواقع بالذهاب لحسابك على موقع Google webmasters tools  وأضافة رابط الخريطة.

 

2-       يعتبر الاشتراك في موقع Google Analytics خطوة جيدة لاصحاب المواقع حيث يعمل جوجل على القيام بعمل احصائيات للمواقع وتقديم تقارير يومية عن النشاطات التي تحدث بالموقع, و هذا يساعدك في دراستك لموقعك مثل من اين تحصل على الزيارات و على نوعية الزيارات  غيرها من الأمور  وكذلك يساعد جوجل على أرشفة موقعك بسرعة.

 

3-      القيام بارسال رابط موقعك لمحركات البحث يدوياً و بنفسك حيث يجب عيك  أنت بالعمل على تقديم رابط موقعك لمحركات البحث  كجوجل لتسهيل مهمة العثور على موقعك  من طرف محركات البحث, وتسريع أرشفة الموقع, فبامكانك ارسال رابط موقعك من خلال نفس مموقع جوجل Google webmasters tools .

 

4-      و من الخطوات المهمة في ارشفة موقعك هي العمل على وضع رابط موقعك في جميع ملفاتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعية التي تستعملها و ان للم تكن تستعمل مواقع التواصل الاجتماعي فينصح ان تبدا باستعمالها لانها تساعد في ارشفة موقع و تساعد في الترويج لموقعك: فعليك بالقيام  بوضع رابط موقعك في خانة التعريف عن نفسك أو من خلال خانة Add    your website ,  اضافة رابط   و هناك العديد من منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر  وLinkedIn ويوتوب وبينترست و tumblr  و غيرها من منصات التواصل الاجتماعي.

 

5-      كما يجب عليك أنشاء صفحات لموقعك على مواقع التواصل ووضع روابط موقعك: فما عليك هو الثيام  بانشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي  تكون خاصة بموقعك وقم بوضع عليها تدوينة أو موضوع جديد تقوم بكتابته, كما فهذه الخطوة تعتبر جد مفيدة في مجال تحسين سيو(SEO) موقعك, و اليك  أقوى وأفضل مواقع التواصل الاجتماعي في العالم   (youtube-facebook-twitter-likedin-pinterest-tumblr-instagram)

6-      القيام إضافة تغذية موقعك RSS   feed احرص على القيام باضافة رابط التغدية للموقع الخاص بك  إلى أكبر المواقع التي تقدم هذه الخدمة فهناك مواقع تقدم هذه الخدمة مجانا و هناك من تطلب مبلغا من اجل الخدمة و المواقع المجانية كافية لموقع, فما عليك فقط هوالبحث في  موقع جوجل عن المواقع التي تقدم خدمة أضافة RSS مجانا وأضافة موقعك لها , فهذه الخطوة جد مهمة في ارشفة موقعك في محركات البحث.

 

ارشفة موقعك

7-      و الخطوة ااتالية هي أضافة موقعك لأكبر مواقع دليل المواقع و ما يسمى ب Directories فهذه تعتبر خطوة مهمة لتحسين أرشفة موقعك فهي تجلب لك روابط خلفية مهمة, و بالخصوص عندما يتوفر الدليل على ترتيب عالي و وقة كبيرة , وطريقة اضافة موقعك الى الدلائل هي طريقة سهلة و تكون  نفسها تقريباً في جميع الدلائل, و تكون عن طريق اختيار مجال معين يتناسب مع مجال موقعك  ثم تضغط على ارسال موقعك, و يمكنك البحث في جوجل عن دليل المواقع و ستجد الكثير منها بلغات مختلفة ما عليك هو البحث و اضافة موقعك.

 

باتباعك لهذه الخطوات المهمة  ستقوم عناكب البحث لمحركات البحث العالمية  بالعثور على موقعك  وأرشفته خلال وقت وجيز, مما على تحسين  أداء موقعك و سيساعدك في جلب زوار الى موقعك

أتمنى ان يكون المقال مفيد لكم و من لديه اسئلة يمكن ان بطلاحها في التعليفات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي فؤاد و هذه مدونتي أحرص على تقديم الأفضل في تصميم المواقع
المزيد عني →

تصميم المواقع الالكترونية

 

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *